كل ما هو جديد في كافة المجالات (رومنسيات _جمال _ حواء _ صحة فنون _رياضة _ مطبخ)وباب خاص لحل كافة المشاكل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفازلين واستعمالته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
slomaskhab



المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 25/02/2015

مُساهمةموضوع: الفازلين واستعمالته   الإثنين مارس 14, 2016 7:06 am

الفازلين واستعمالته:
الفازلين هو اسم ماركة عالمية يقصد بها تركيبة Petroleum Jelly المعروفة بدهن القطن كأسم عامي لها ، اضافة لذلك يعد الفازلين من أهم المواد التي تساعد في العناية بتجميل البشرة والجسم وتساعد في علاج امور عديدة ، كما انه الكريم المثالي في فصل الشتاء وايضا الريم الصحي لاصحاب البشرة الجافة والحساسة دون ان يسبب اي اعراض جانبية ، ويتميز بسعره المنخفض وفوائده العظيمة التي قد لاتخطر ببالكم لذا اخترت لكم هذا الموضوع لاوضح لكم اهم استعمالات الفازلين للعناية بالجسم عموما.
1- الفازلين يساعد على ترطيب الجسم :
– الفازلين هو الحل المثالي لحل مشاكل الجفاف في البشرة وخاصة الحساسة دون أي أعراض أو توهجات في الجلد فهو أمن تماما.
– يمكن استعماله على أي مكان في الجلد وحتى الوجه في أي مكان يظهر به جفاف أو حكة أو خدوش فهو يعمل على ترطيب وتبريد الاماكن المصابة حتى في حالات الأكزيما الشديدة.
2- المكياج والفازلين:
– يعطي الفازلين نتائج رائعة في استعمله على الشفاه حيث يمكن استعماله بدلا من الحمرا الشفافة حتى يغطي عيوب وتشققات الشفاه ليعطي لها مظهر رائع يعبر عن جمال الشفاه.
– يساعد الفازلين على التخلص من احمر الشفاه الثابت والماسكرا الثابتة الذي قد يبقي أثر غير مرغوب فيه أو اننا نشعر بأن اللون لاينسبنا ويصعب إزالته في هذه الحالة ماعليكي سوا دهن الشفاه أو الرموش بالفازلين وفرك الحمرا أو الرموش بلطف وستختفي كليا دون الحاجة لاستعمال مزيل المكياج الذي يحوي على مواد ضارة بالبشرة وباهظة الثمن.
3- الفازلين والحواجب:
– يخفف الالم عند نزع الحواجب ويساعد على تنسيقها بطريقة صحية دون الحاجة لاستعمال الكحل السائل الذي يؤدي إلى تساقط شعر الحواجب مستقبلا وخسارتها .
4- تشققات الجلد والفازلين:
– يستعمل الفازلين على وقاية الجلد من التشققات خاصة التي تتعرض لها المرأة في فترة الحمل نتيجة توسع حجم الجلد بسرعة وحجم أكثر من المعتاد لذا ينصح بإستعمال الفازلين يوميا مرتين على الاقل لحماية الجلد من التشققات .
– إضافة انه الحل المثالي في حال ممارسة الرياضة وتشكيل العضلات ، مع حمايته في فترة السمنة المفاجأة .
– يساعد الفازلين على معالجة الاقدام المتشققة والمتفسخة التي تتعرض لها الاقدام نتيجة تغير المناخ فقط ادهني اقدامك قبل النوم بالفازلين وغطيها بقماشة قطنية ناعمة .
5- الفازلين والشعر:
– يعالج الفازلين الشعر المتقصف والذي به كهرباء ساكنة وشعر مبعثر عن طريق دهن الشعر بالقليل من الفازلين قبل تصفيف الشعر وستحصلين على نتيجة فورية وصحية.
– كما يستعمل الفازلين على اطراف الوجه قبل صبغ الشعر حتى لايترك أثر على الوجه .
– يساعد الفازلين على التخلص من العلكة العالقة بالشعر ان حدث ذلك عبر فرك مكانها بالفازلين وتسريحه.

المصدر : همسات http://www.blog.lll.sa.com/580/%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B2%D9%84%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%87/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفازلين واستعمالته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلامنا :: رياضة-
انتقل الى: